نبذة عني

لدي خبرة مهنية علمية وعملية بالعديد من المجالات الادارية الاحترافية مكلّلة بالعديد من الانجازات وحاصل على شهادة اختصاص علمي في الموارد البشرية وتطوير الاعمال من كلية كامبريدج ، واختصاصي تدريب ومطوّر اعمال للشركات الناشئة والقائمة ،استشاري اعمال أول ، مدير مشاريع ، إعادة هيكلة الشركات، حوكمة الشركات،المعايير العالميه في تنظيم عمل الشركات، الابحاث العلميه،مدير تدريب وتطوير ،التخطيط ، ،كاتب مقالات ، ناقد نصوص.

- الاعمال التي يتم تنفيذها ويوجد بعض عينات الاعمال التي تم تنفيذها في جدول اعمالي:

١. بناء دراسات الجدوى الاقتصاديه وهيكلة الشركات:
دراسة الجدوى في بنائها تعتمد على العديد من المعيارية في البناء على الحاجات الاساسية التي لايمكن تغييرها، وهنالك ايضاً جوانب و محاور من الممكن اضافتها وذلك حسب طبيعة ونشاط المشروع المستهدف.

- من اعداد دراسة جدوى في التحليل السوقي وفقا للبلد والمكان المستهدفين.

- بناء الخطة الاستراتيجية للعمل.

- بناء الخطه التشغيليه.

- بناء الخطه التنفيذيه.

*ويوجد العديد من المحاور والاجراءات التي يتم التطرّق لها من ضمن دراسة الجدوى وبنائها غير التي تم ذكرها، حيث انها تتفرع وتُلخّص وذلك وفقا للاحتياج المرغوب من صاحب العمل ووفقا لهدف ونشاط المشروع.

٢.البحث العلمي والتحليل واعداد البيانات:

وهو البحث العلمي الممنهج المبني على العديد من الأُسس لاستقطاب المعلومه المطلوبه واستخلاصها والحفاظ على حقوق النشر لكلا الطرفين من المستَقطِب والناشر وهذا له اصوله فالبحث ويحقق الهدف لصاحب المشروع باستلام محتوى بالحفاظ على البيانات لملكيته بطريقة قانونية شرعية وان تكون له بشكل حصري ك مالك للبيانات التي تم اتستخراجها ومعالجتها واعدادها بطريقه مهنية احترافية.

يُبنى البحث على استقطاب المعلومه من حيث:

- مراعاة الكلمات المفتاحيه بالبحث واعداد المحتوى المرُاد بناءه وذلك وفقاً لاهداف المشروع.

- اعتماد المواقع الرسميه ان كانت محليه او عالميه للتحقق من صحة المعلومة وانت تكون موثّقه بطريقه مهنيه وذلك بناءاً على غايات المشروع.

- تختلف الية البحث واعتمادات المعلومات الموثوقه وفقا لنشاط المشروع.

- يتم استخدام العديد من طُرق البحث واهمها الطريقه الغير مباشره والطريقه المباشره لاستنباط المعلومه واستخراجها.

- بناء محتوى خاص له شرعية في حفاظها لصحاب المشروع كملكيه خاصه له بشكل حصري الذي سيتم تسليمه المحتوى بطريقة غير مخالفة لأي حقوق نشر وهذا له اصوله في البحث وله معايير مختلفة وفقاً لنشاط المشروع وهدفه والبيانات او المحتوى المستهدف للبحث بغض النظر عن اختلاف ما هو مستهدف في البحث من محتوى ان كان، بيانات او معلومات،صور معينه أو فيديوهات، كل محتوى مختلف بالمعايير والاصول البحثية العلمية لايجاد المعلومة المناسبه.

- البيانات وادارتها لمعالجتها لتُلبي الهدف من المشروع فالحقيقة هي عديدة ومختلفة وذلك يعتمد وفقاُ لطلب صاحب المشروع او هدف المشروع المبني على ذلك.

*عادتاً تتحدد آلية صيغة البيانات او المحتويات التي تم اجازها بكل حرفيه ومهنيه عالية المستوى من الاتقان وفقاً للبحث العلمي الصحيح في استخراج المعلومات الصحيحه لبناء المحتوى او بناء البيانات ومعالجتها على هذه الأُسس.

٣. الحقائب التدريبية واعدادها وادارتها:
الحقيبة التدريبية هي المحتوى وخطة عمل البرنامج التدريبي الذي يتم بناءه وفقاً للتخصص الملطوب، ويكون محتوى مُعد بمعايير اساسية تتغير بأُسس علمية وفقاُ للاحتياج التدريبي.

- يتم بناء المحتوى التدريبي بمعايير تُبنى وفقاً للنشاط أو المسار المستهدف للبرنامج التدريبي المُعد.

- اهم اهداف اي محتوى تدريبي هو بناءه على اساس تلبية الاحتياج التدريبي وهو نجاح بحد ذاته للمؤسسة.

- الفئة المستهدف احد أهم الأُسس في بناء الحقيبة التدريبية.

- لكل معيار اعداد هنالك معيار تنفيذ وعليه يأتي اهم معيار في العملية التدريبية وهو معيار القياس او معيار التقييم.

* منهجية التدريب منهجيه معياريه ممنهجه ومتغيره في نفس الوقت، تأتي متغيره هنا اي متطوّرة اي تتغير وبنفس الوقت متغيّرة تأتي انها تتغيّر وفقاُ للاحتياج التدريبي تبعاً للأصول العلمية التي تُبنى عليها.

التقييمات

الاحترافية بالتعامل
 5.0
التواصل والمتابعة
 5.0
جودة العمل المسلّم
 5.0
الخبرة بمجال المشروع
 5.0
التسليم فى الموعد
 5.0
التعامل معه مرّة أخرى
 5.0

آراء العملاء

لا توجد نتائج بحث

إحصائيات

التقييمات  5.0
معدل اكمال المشاريع
معدل إعادة التوظيف
معدل التسليم بالموعد
متوسط سرعة الرد 4 ساعات و 36 دقيقة
المشاريع المكتملة 7
تاريخ التسجيل
آخر تواجد منذ

توثيقات

البريد الالكتروني رقم الجوال
الهوية الشخصية

أوسمة

  • معدل إكمال مشاريع ممتاز
  • مستقل ملتزم
  • مستخدم منذ سنة