فكرة تطبيق (كوبونات) للهواتف الذكية( أندرويد, IOS)

تقييم المشروع

الاحترافية بالتعامل
التواصل والمتابعة
جودة العمل المسلّم
الخبرة بمجال المشروع
التسليم فى الموعد
التعامل معه مرّة أخرى

وصف المشروع

تعريف بالتطبيق:

هو تطبيق يتم فيه بيع كوبونات الخصم التي تطرحها المحلات والأسواق التجارية بقيمة رمزية، وبذات الوقت سيكون التطبيق منصة دعاية وإعلان لهذه المتاجر.

المشكلات الداعية لإنشائه:

*كثير من المتاجر الصغيرة لا تحظى بإعلان واسع النطاق رغم ما تقدمه أحيانا من عروض وخصومات.

*الكثير أيضاً لا يعرفون عن خصومات وعروض تلك المتاجر وتفوتهم فرصا شرائية كانت ستوفر عليهم لو علموا عنها.

الحل الذي يقدمه التطبيق:

أن يقوم أصحاب المتاجر بالتسجيل في التطبيق وإنشاء صفحة خاصة دائمة تحتوي تعريفا بأنشطتهم وبضائعهم وخدماتهم وأسعارهم وأرقام التواصل وروابط خارجية (مثل: موقع المتجر على خريطة قوقل) والإعلان عنها مع طرح كوبونات خصم خاصة (من 10% مثلاً وأكثر ) بالعدد المناسب لهم وبالنسبة التي يرون، وعند طرح الكوبونات سيظهر ذلك لجميع المشتركين في التطبيق، وسيقومون بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالمتجر والتعرف عليه واختيار شراء كوبون الخصم أو البحث عن كوبونات أخرى.

قيمة الكوبون:

يكون بمبلغ رمزي 5 ريال سعودي مثلاً.

طريقة الشراء:

عند تسجيل المشتركين "الزبائن" في التطبيق -من غير أصحاب المتاجر- يكون لكل مشترك رقم خاص به، بحيث عند شرائه للكوبون يتضح ذلك لصاحب المتجر على صفحته الشخصية، وعند ذهاب المشترك للشراء يخبره برقم اشتراكه ليتم له الخصم ويوثق شراءه عبر التطبيق، ويدفع المشترك "الزبون" قيمة الكوبون للمتجر، وبعد بيع كامل الكوبونات يتم تحويل قيمة الكوبونات من المتاجر إلى حساب صاحب التطبيق.

طريقة البحث داخل التطبيق:

لتسهيل البحث على المشتركين يتم وضع تقسيمات داخل التطبيق، بحيث يتم البحث حسب المنطقة ثم المدينة ثم المجال، مثلا:

منطقة مكة المكرمة⇦جدة⇦قطاع الاتصالات

ثم تظهر كل المحلات المشاركة بالتطبيق والتي طرحت كوبونات خصم.

والقطاعات التي يمكن مشاركتها بالتطبيق كثيرة مثل: المطاعم، الكافيهات، المخابز والحلويات، السوبر ماركات، العطور، الملابس، المفروشات، الاتصالات، المستوصفات، الصيدليات... الخ. وحتى يمكن إضافة أصحاب عربات الطعام والأسر المنتجة لهذه القطاعات ويقدموا كوبونات خصم ويكسبوا دعاية زهيدة الثمن.

إضافات ممكنة:

من الممكن إضافة تقييم لكل متجر يقدم خصومات من قبل المشتركين لمعرفة إن كانت خصوماته فعلية أم لا.

إجراءات داخل التطبيق:

*لكل مشترك رقم خاص به عند التسجيل.

* عند الدخول إلى التطبيق تواجه المشترك اختيارات البحث التي تحتوي على (المنطقة) (المدينة) (المجال).

*الصفحات الخاصة للمتاجر فقط، أما المشتركين فليس لهم أي صفحة شخصية ولا حساب خاص ولا مشاركات أو أي تعليقات، ليس لهم إلا شراء الكوبونات أو إلغاء الشراء وتقييم المتاجر فقط.

*الأصل أن تكون الصفحات الخاصة بالمتاجر مخفية عن جميع مستخدمي التطبيق، إلا عند إضافة المتجر لكوبونات خصم فإنها تظهر في نتائج البحث المتعلقة بها.

*يكون للكوبون مدة صلاحية ينتهي بعدها الخصم، فمن يشتري الكوبون يكون له 48 ساعة للتوجه للمتجر والاستفادة من الخصم، والا سيلغى الكوبون.

*نتائج البحث تقسم لقسمين:

القسم الأول: متاجر لها كوبونات معروضة للبيع قائمة حالياً (تستمر في هذا القسم حتى بيع آخر كوبون، ثم تنتقل إلى القسم الثاني).

القسم الثاني: متاجر طرحت كوبونات تم بيعها مؤخرا (ينتهي عرضها وتختفي من هذا القسم بعد نهاية صلاحية آخر كوبون تم شراؤه من خلالها، ولا يتجدد ظهورها حتى تطرح كوبونات جديدة)

*في حال رغبة أحد المتاجر الإعلان عبر التطبيق فيوضع إعلانه في واجهة التطبيق أسفل اختيارات البحث، وعليه دفع مبلغ معين عن كل ساعة إعلان، فيربط الإعلان بمؤقت (حسب رغبة المتجر) يختفي الإعلان بنهايته.

*في حال أن أحد المشتركين قام بشراء كوبونات عبر التطبيق دون الاستفادة منها يتم إنذاره ثم إن تكرر أكثر يمنع من شراء الكوبونات لفترة معينة، لأنه يضيع الفرصة على غيره من المشتركين.

*لا يسمح لأي متجر إضافة أي كوبونات جديدة إلا بعد تحويل قيمة الكوبونات السابقة إلى حساب صاحب التطبيق.

*لكل مشترك شراء كوبون واحد فقط من كل متجر.

*لكل متجر جديد يسجل في التطبيق استمرار عرض إعلانه الأول وظهور صفحته في نتائج البحث (في القسم الثاني) لمدة 10 أيام مثلاً.

*لكل مشترك جديد الحصول على أول كوبون مجاناً.

*للمتاجر الحق بالإعلان عن عروضها وخصوماتها العامة عبر صفحتها الشخصية حتى لو طرحت كوبون واحد فقط للبيع عبر التطبيق.

الميزات المتوقعة:

*إقبال المتاجر للإعلان عبر التطبيق حيث يوفر لهم دعاية غير مكلفة.

*إقبال المشتركين على التطبيق وتحديثه المستمر بحثا عن أي كوبونات خصم أو عروض يتم طرحها.

*خفة حجم التطبيق حيث لا يحتوي إلا على نصوص وبعض الصور والروابط الخارجية، حتى دون وجود مجال لتعليقات ونقاشات المشتركين ولا أصحاب المتاجر ويكتفى بالتقييم، إلا إن تطلب الأمر لاحقاً تحديثات بإضافة مقاطع الفيديو للصفحات الخاصة لتحسين طريقة العرض.

العروض المقدمة

مرحبا, اتمنى الاطلاع على المحاكاة المرفقة وهي محاكاة للتطبيق من جانب المستخدم فقط. سيتم اضافة محاكاة من جانب المتجر لاحقا. . وشكرا جزيلا لقرارك التعامل معي. تحي...

أخى الكريم، لدى أكثر من 6 سنوات من الخبرة فى تطبيقات المحمول ويمكننى تنفيذ مشروعك بالجودة والوقت المطلوب. كما يمكننى تقديم بعض الخدمات الأخرى فى حالة قبول العرض...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد عملت على مشروع مماثل منذ مده حيث يمكن للمتجر اضافة الكوبونات ويتم عرضها في التطبيق مع بعض المميزات الأخرى راسلني ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي. بعد، الاطلاع علي مشروعك يمكننا تنفيذه بكل احترافية ان شاءالله وعلي اكمل وجه ممكن.. يمكنك مراجعة ملف الاعمال الخاص بنا و الف...

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.